DDR. Anas Nanao موقع عيادة الدكتور أنس نعنوع لطب الأسنان موقع عيادة الدكتور أنس نعنوع لطب الأسنان - أسنانكا ASNANAKA

TEL:00905355709310

إبتسامة هوليود نصنعها لك في عيادة الدكتور أنس نعنوع  أسنانكا ASNANAKA

علاج الأسنان بالتخدير الكامل بدون ألم

طيران العربية وطيران سمى الأن إلى اللاذقية

معالجات تمت في العيادة

  •  حالات الجسور الأمامية المركبة في العيادة

  •  حالات لتركيبات أسنان البرسلان في كلا الفكين

  •  حالات لأسنان صعبة ومعقدة  تم بناء الجسور عليها

  •  حالات  علاج تقويم الأسنان عن طريق التتويج

  • أغلاط طبية شائعة تم مشاهدتها في العيادة

  •    1- بعض حالات زراعة أسنان أمامية

  •  2-بعض حالات زراعة أسنان جسور طويلة

  •     3- بعض حالات زراعة كامل الفكين

  • أبواب من منتدى الموقع

  •   أستشر طبيب الأسنان

  •  أخر الحالات الصعبة التي تم علاجها في العيادة (جديد )

  •  مساحة خاصة بالمراجعين لعيادة الدكتور أنس عبد الرحمن

  •  مقالات منشورة لدكتور أنس عبد الرحمن

  • الجديد في عالم طب الأسنان

  •    صحة الفم والأسنان

  •  قصص وأحداث طبية غريبة أو مضحكة

  •   التعارف بين أصدقاء مدينة جبلة

  •  


    السيرة الذاتية للدكتور أرسل رسالة أو استشارة الحجز وعنوان العيادة أسعار المعالجات في العيادة نصائح هامة قبل القدوم
    منتدى أسنانكّ حمل هدايا من الموقع الصفحة الرئيسية

     يمتاز مركز أسنانك لطب الأسنان بالإضافة لجودة العلاج بتقديم عروض تشجيعية تشمل بالإضافة إلى تذكرة طائرة والإقامة المجانية علاج كامل للفكين مع تركيبعالج أسنانك الأن بأقل من الأسعار العالمية بأربع أضعاف بالأضافة إلى تذكرة السفر والأقامة المجانية في شقة مفروشة الأسنان بتركيبات الزيركون أو السيراميك السويسري وأيضاً عروض زراعة الأسنان  ،  وبسبب أقدام بعض نجوم هذا المجتمع باختيار  علاج أسنانهم في مركزنا فقد تم وضع عروض خاصة بهم  VIP بميزات خاصة جداً ، جميع هذه العروض تنتهي في تاريخ    لمعرفة المزيد حول أسعار  وميزات العروض ( عروض التوفير  وعروض رجال أعمال VIP ) أضغط هنا

     

     الطقم ( البدلة - الوجبة ) الجزئية

    طقم الأسنان الجزئي هو جهاز متحرك لتعويض الجزئي  للأسنان ( أنظر الصورة المرفقه )

    يوجد منه نوعان :

      نوع عادي يصنع من اللدائن ( الأكريل ) تصف عليه أسنان بلاستكية أو بورسلان حسب الطلب .

    ميزة أسنان البورسلان أنها أجمل وطبيعية أكثر من أسنان البلاستك ولكن بها عيب واحد أنه يمكن عند بعض المرضى أن يصدر صوت تصادم الفكين وخاصة إذا كان الطقم الجزئي غير ثابت .

    نوع يسمى طقم جزئي فيتاليوم أو طقم جزئي هيكلي وهو الأفضل بكثير من النوع الأول ، و به خواص عظيمة لا تتوفر في النوع الأول وهي :

    ثبات الطقم الجزئي الفيتاليوم أفضل بكثير لأن المحابس الموجودة في البدلة تحيط البدلة من جميع الجهات

    الضغط النازل على الطقم يتوزع على الأسنان وليس على اللثة ( ولتعلم عزيزي المريض أن 1 سنتمتر مربع من مساحة السطح الماضغ للأسنان يحمل ثقل مضغ يقدر بـ 150 كيلو غرام  بينما اللثة لا تتحمل إلى القليل جداً ) 

    الطقم الجزئي الفيتاليوم خفيف الوزن ورقيق .

    الطقم الجزئي الفيتاليوم ناقل للحرارة حيث أنك تشعر بشعور طبيعي عند تناول الطعام والشراب

     الطقم ( البدلة - الوجبة ) الكاملة

    طقم الأسنان ، الذي يطلق عليه أيضاً التركيبة الصناعية الكاملة  ، يحل محل الأسنان الطبيعية التي تم خلعها . إن إعادة تركيب أسنان بدل من الأسنان التي تم خلعها له فوائد هامة على الصحة والمظهر ، فهو يعطي دعامة للخدين والشفتين وبدون هذه الدعامة ، فإن ارتخاء عضلات الوجه يجعل الإنسان يبدو أكثر سناً ، كما أن تركيب الأسنان البديلة يعمل على تحسين قدرة الشخص على الكلام وتناول الطعام .

    طقم الأسنان الكامل أيضاً يوجد منه نوعان :
      نوع عادي أو أكريل يصنع من اللدائن ( الأكريل ) تصف عليه أسنان بلاستكية أو برسلان حسب الطلب .

    ميزة أسنان البورسلان أنها أجمل وطبيعية أكثر من أسنان البلاستك ولكن بها عيب واحد أنه يمكن عند بعض المرضى أن يصدر صوت تصادم الفكين وخاصة إذا كان الطقم غير ثابت بشكل كامل

    نوع يسمى بدلة فيتاليوم : وهي بدلة ذات قاعدة معدنية تصف عليها الأسنان ، يمكن أن تكون الأسنان كما في البدلة السابقة مصنوعة من البرسلان أو البلاستك

    أسئلة مختلفة حول الأطقم

    (اضغط على الخط لمشاهدة فيلم فلاش فيديو يشرح مشكلة الطقم مع ضمور اللثة )

    ما هو الإحسـاس الذي قد يسببه لك طقم الأسـنان ؟
    قد يتسبب طقم الأسنان في إحساسك بعدم الراحة لبضع أسابيع إلى أن تتعود عليه . قد تشعر بأنه متحرك بينما تأخذ عضلات الخد واللسان في تعلم كيفية إبقائه في مكانه . ليس غريباً أن تشعر بتهيج بسيط أو ألم ، كما أنك تجد أن تدفق اللعاب يزداد لفترة مؤقتة . وعندما يتعود فمك على طقم الأسنان تقل هذه المشاكل . يحتاج الأمر عموماً إلى زيارة أو أكثر للمتابعة عند طبيب الأسنان بعد تركيب طقم الأسنان . إذا استمرت أي مشكلة ، وخاصة التهيج أو الألم ، فيلزم استشارة طبيب الأسنان .
    هل أســتطيع أن اسـتخدم طقم الأسـنان في تناولي للطعام :
    سوف يحتاج تناول الطعام إلى قليل من التدريب ، ابدأ بتناول الأطعمة الطرية بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة ، امضغ الطعام ببطء في فمك مستخدماً الناحيتين في نفس الوقت بعد أن تتعود على المضغ ، أضف أطعمة أخرى إلى أن تعود إلى نظامك العادي ولكن احترس من الأطعمة الساخنة أو الصلبة .
    هل طقم الأســنان سـوف يغير من طريقة كلامي :
    قد يحتاج نطق كلمات معينة إلى تدريب ، فالقراءة بصوت عال وتكرار الكلمات الصعبة سوف يساعدان في ذلك . إذا شعرت بأن طقم الأسنان "يصطك" أثناء التحدث ، فأبطئ من كلامك . قد تجد أن طقم الأسنان ينزلق منك أحياناً عندما تضحك ، أو تسعل أو تبتسم ، أعد وضع طقم الأسنان إلى مكانه بعضه أو بلعه خفيفة . إذا استمرت معك مشكلة التحدث ، فقم باستشارة طبيب الأسنان .
    ما هي المدة الــتي يجب أن أبقى خلالها مرتديا طقم الأسنان :
    سوف يبين لك طبيب الأسنان التعليمات المتعلقة بالمدة التي يجب أن يبقى فيها طقم الأسنان في مكانه . خلال الأيام القليلة الأولى قد ينصحك بارتدائه معظم الوقت ، بما في ذلك أثناء النوم . عموماً لا يفضل استمرار تغطية الأنسجة بمادة طقم الأسنان هذا يجعل أنسجة اللثة تستريح وتتحسن صحة الفم .
    هل أســتطيع أن أعمل تعديلات أو إصلاحات بسيطة في طقم الأسـنان ؟
    طبعاً ، لا لأنه يمكن أن تحدث تلفاً خطيراً في طقم الأسنان ، وأن تضر بصحتك بسبب محاولتك تعديل أو إصلاح طقم أسنانك . يمكن أن يتسبب طقم الأسنان الذي يصبح تثبيته غير محكم في حدوث تهيج وآلام . اذهب لطبيب الأسنان إذا انكسر منك طقم الأسنان . أو تشقق أو تقشر أو إذا تخلخلت منه إحدى الأسنان . يستطيع طبيب الأسنان في الغالب إجراء التعديلات أو الإصلاحات اللازمة في نفس اليوم ، لن يستطيع أي شخص ليس لديه التدريب المناسب إعادة تجميع طقم الأسنان . وهذا قد يتسبب في تلف أكبر في طقم الأسنان وقد يؤدي إلى مشاكل في فمك . حيث تحتوي غالباً مواد اللصق التي تباع في المحلات على مواد كيميائية ضارة ويجب عدم استعمالها لإصلاح أطقم الأسنان . طبيب الأسنان فقط هو المؤهل لتوفير خدمة طقم الأسنان . قبل أن يعمل طبيب الأسنان لك طقم أسنان صناعية ، فإنه يقوم بمراجعة تاريخك الطبي ، ويجري فحصاً شاملاً للفم ويقوم بعمل القياسات بحرص ويجهز فمك لطقم الأسنان الخاص بك . يعمل أطباء الأسنان في ترابط وثيق مع معامل صنع الأسنان ، التي يعمل بها فنيون مدربون لصنع طقم أسنان لك يتوافق مع المواصفات التي يحددها طبيب الأسنان .
    هل سـتحتاج إلى اسـتبدال طقم الأسـنان :
    بمرور الوقت ، سوف يحتاج طقم الأسنان إلى إعادة تجديد بطانته أو إعادة تهيئة شكله نتيجة تقلص وانكماش عظم الفك الداعم له ، أو إعادة تجديد قاعدته بسبب تآكله العادي . لتشكيل طقم أسنان بإعادة تشكيل قاعدته ، يستعمل طبي الأسنان أسنان الطقم القديم ويصنع لها قاعدة أسنان جديدة .
    قد تحتاج على استبدال طقم الأسنان لأن من الطبيعي أن يتغير الفم مع تقدم العمر . فالعظام وأنسجة اللثة يمكن أن تتقلص أو تنكمش فتؤدي إلى نقص إحكام طقم الأسنان . وقد يتسبب خلخلة طقم الأسنان في حدوث مشاكل صحية تصاحبها آلام وتلوثات . كما أن تخلخل طقم الأسنان قد يجعل المضغ أيضاً أكثر صعوبة وربما يغير من ملامح الوجه . من المهم استبدال طقم الأسنان المتآكل أو الذي يفتقر إلى التثبيت المحكم أو تبطينه قبل أن يتسبب في مشاكل .
    كيف أعتني بطقم الأســنان ؟
    يجب تنظيم أطقم الأسنان ، مثلها مثل الأسنان الطبيعية بالفرشاة يومياً لإزالة بقايا الطعام والجير . التنظيف بالفرشاة يساعد على عدم حدوث تغير دائم في لون طقم الأسنان ويساعدك في الحفاظ على صحة الفم . من الأفضل أن تستعمل فرشاة مصممة لتنظيف أطقم الأسنان . تجنب استعمال فرشاة أسنان ذات الشعر الخشن التي قد تتلف طقم الأسنان . يستطيع طبيب الأسنان أن يصف لك منظفاً لطقم الأسنان .
    الخطوة الأولى في تنظيف طقم الأسنان هي غسله تماما من بقايا الطعام الموجودة عليه ، ثم بلل الفرشاة وضع عليها منظف أطقم الأسنان ونظف كل سطح بالفرشاة مع حكه برفق لتتجنب إتلافه . قد يتغير شكل أطقم الأسنان إذا تركت لتجف تماما ، كما يمكن أن يحدث اعوجاج في طقم الأسنان إذا وضع في ماء ساخن . عندما تخلع طقم الأسنان الصناعية ليلا ، فضعه في وعاء به محلول منظف أطقم الأسنان الصناعية أو في الماء . أيضاً ، من الأفضل استخدام الفرشاة المصممة لتنظيف أطقم الأسنان الصناعية كما أن استخدام منظف أطقم الأسنان يكون أفضل من معجون الأسنان ، لأن بعض معاجين الأسنان قد تكون بها مواد حاكة بدرجة كبيرة بالنسبة لأطقم الأسنان الصناعية . يتم أيضاً استعمال أجهزة التنظيف بالموجات الصوتية للعناية بأطقم الأسنان ، غير أن استعمال أجهزة التنظيف بالموجات الصوتية لا يغني عن التنظيف اليومي الشامل بالفرشاة .
    كذلك عليك العناية بفمك حتى في حالة استعمال أطقم الأسنان الكاملة ، استعمل فرشاة ناعمة لتنظيف اللثة وسقف الحلق واللسان قبل ارتداء طقم الأسنان . هذا الإجراء يزيل الطبقة الجرثومية وينشط الدورة الدموية في الفم .
    كما يجب عليك زيارة طبيب أسنانك بانتظام لفحص الدم ، لأن هناك تغيرات مستمرة تحدث للفم . قد تبين أنسجة الفم علامات على وجود الأمراض ، مثل السكري ، التي تظهر أولاً في الفم ، كما سيفحص طبيب الأسنان وجود أي علامات دالة على تغيرات في الفم ، ويفحص اللثة ، واللسان ، ومفصلي الفك بالإضافة لفحص طقم الأسنان الصناعية ليتأكد من أن طقم الأسنان لا يزال محكم التثبيت جيداً . يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على تثبيت طقم الأسنان الصناعية وإمكانية ارتدائها . على سبيل المثال بعض الأدوية قد تقلل من إفراز اللعاب في الفم ، مما يجعل البلع أو المضغ صعباً . لذا اجعل طبيب أسنانك على علم بأي أدوية تتناولها بصفة منتظمة ـ أو حتى أحياناً

    وأخيراً هل يوجد بديل عن طقم الأسنان :

    نعم يوجد يوجد بديل أفضل بكثير عن طقم الأسنان وهو زراعة الأسنان التي لا تختلف أبداً عن الأسنان الطبيعية فهي قوية و ثابتة وغير متحركة للمزيد من المعلومات راجع هذا الربط : معلومات عامة عن زراعة الأسنان

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    عروض تجميل الأسنان والوجه والجسم بالتعاون مع مشافي اللاذقية

    *- الإسعافات الأولية للأسنان
    *-
    إسعافات اللثة
    *-
    إسعافات الوجه والفكين

    *- العناية بالأم الحامل والرضيع
    *- بزوغ الأسنان
    *- تسوس أسنان الأطفال
    *- وقاية أسنان الأطفال
    *- التهابات لثة الأطفال
    *- إصابات الأسنان الطارئة
    *-
    العادات الفموية الضارة
    *- سوء إطباق أسنان الأطفال
    *- تقويم أسنان الأطفال
    *-
    الأسنان الحساسة على السكر والحرارة

    *- تجميل الأسنان
    *- تبييض الأسنان
    *- تركيب التيجان
    *- تركيب الجسور
    *- تركيب الطقم - البدلة
    *- زراعة الأسنان
    *- تقويم الأسنان
    *- تسوس الأسنان
    *- سحب وعلاج العصب
    *- أمراض اللثة
    *- أسباب وعلاج رائحة الفم
    *- قلع الأسنان - ضرس العقل
    *- الأسنان الحساسة على الحلو والحامض والحرارة
    *- مشاكل المفصل الفكي

    *- أمراض الشفاه
    *- التهاب الفم واللسان
    *- القلاع
    *- العقبول البسيط أو الهربس
    *- تصبغ الفم
    *- جفاف الفم
    *- البقع البيضاء في مخاطيةالفم
    *- إحمرار مخاطية الفم
    *- فقدان الإحساس بالتذوق
    *- تشقق اللسان
    *- التصاق اللسان

    *- متى تؤثر أمراض الفم والأسنان على الجسم
    *- فوائد الأشعة البانورامية في التشخيص
    *- السكري وصحة الفم والأسنان

    *- نصائح هامة للعناية بالأسنان
    *- اطبع منشورك _ طرق العناية بالأسنان
    *- خواص الفلور الوقائية
    *- الغذاء المضر بصحة الفم
    *- كيفية تنظيف الأسنان
    *- طريقة استخدام المسواك الصحيحة
    *- كيف تكون ابتسامتك مشرقة
    *- العناية بالفم بعد الجراحة
    *- أطقم ( وجبات ) الأسنان والعناية بها
    *- واقيات أسنان الرياضي

    *- نصائح قبل البدء بالعلاج
    *- التحذير من خرافات شائعة حول رعاية الأسنان
    *- أسباب الأغلاط التي تحدث في علاج الأسنان

    *- أجوبة الأسئلة من 15 - 1
    *- أجوبة الأسئلة من 30 - 16
    *- أجوبة الأسئلة من 40 -30
    *- أجوبة الأسئلة من 50 - 41

    *- فيلم تكون القلاع
    *- فيلم تكون الخراجات
    *- فيلم تكون النخر أو التسوس
    *- فيلم تشريح الوجه
    *- فيلم الحشوات البيضاء
    *- تحضير التيجان للتلبيس
    *- طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة
    *- طريقة تنظيف الأسنان بالخيط
    *- تنظيف الطبيب لترسبات الجيرية
    *- فيلم كيف تنمو الأسنان
    *- تبييض الأسنان عند الطبيب
    *- فيلم يوضح مشاكل البدلة
    *- الفلور ووقاية الأسنان
    *- تركيب الجسور الأمامية
    *- التهابات اللثة وتراجع العظم
    *- فيلم يوضح إنطمار الأسنان
    *- زراعة الأسنان الفيلم الأول
    *- زراعة الأسنان الفيلم الثاني
    *- ترميم الأسنان بالأوتاد المعدنية
    *- فيلم يوضح سحب العصب
    *- فيلم يوضح تقويم الأسنان
    *- حشوات الأسنان الوقائية
    *- شفاء الجرح بعد القلع
    *- الوجه أو القشرة الخزفية
    *- كيف تفحص الأسنان والفم
    *- فيلم يوضح مشاكل المفصل الفكي

    *- مدينتي جبلة الساحلية
    *- مصيف الصلنفة الجبلي
    *- مدينة اللاذقية
    *- الآثار في محافظة اللاذقية
    *- الشاطئ في محافظة اللاذقية
    *- مدينة القرداحة
    *- منطقة بحيرة وسد بلوران السياحية
    *- مصيف كسب الجبلي
    *- خرائط ، مسافات ، فنادق المنطقة الساحلية

    قسم الطب العام

    *- صحة الرجل
    *- صحة المرأة
    *- صحة الطفل
    *- صحة الرياضيين
    *- صحة المسنيين
    *- صحة المراهقين والشباب
    *- الصحة والأمراض المزمنة
    *- الصحة والإدمان
    *- الصحة والتغذية
    *- الصحة النفسية
    *- الصحة والأعراض الشائعة
    *- الصحة والأورام
    *- الصحة والرياضة
    *- الصحة وذوي الإحتياجات الخاصة
    *- صحة الجسم
    *- أخرى وتهمك
    *- الأسعافات الطبية الأولية
    *- الصحة والبيئة
    *- مصطلحات طبية

    *- مقومات الحياة السعيدة
    *- العلاقات الإنسانية
    *- الضغوط
    *- النجاح
    *- السعادة
    *- الفشل

    *- طرق التعامل العصرية
    *- الديكور
    *- المناسبات
    *- تربية الحيوانات
    *- فنون
    *- حدائق ونباتات
    *- القيام بالرحلات والإسترخاء
    *-
    هوايات
    *- ترفيه
    *- الجمال

    *- أطباق رئيسية
    *- حساء
    *- سلاطات
    *- مقبلات
    *- حلويات
    *- مشروبات
    *- مثلجات
    *- وجبات خفيفة
    *- وجبات الإفطار
    *- معجنات
    *- وجبات نباتية
    *- وجبات المناسبات
    *- وجبات الأطفال
    *- ساندويتشات
    *- صوص وصلصات
    *- وجبات خاصة
    *- وجبات الأمراض المزمنة

    *- تمارين الإطالة
    *- تمارين الإحماء
    *- تمارين تبريد العضلات
    *- تمارين المرونة
    *- تمارين القوة
    *- تمارين الأطفال
    *- تمارين إنقاص الوزن
    *- تمارين في المكتب
    *- تمارين في المنزل
    *- تمارين الضغط
    *- تمارين اليوجا
    *- تمارين الحمل
    *- تمارين الرياضات المختلفة
    *- تمارين ما بعد الولادة
    *- تمارين ما بعد الجراحات
    *- تمارين للمرضى والإصابات
    *- تمارين رفع الأثقال
    *- تمارين ترهلات البطن
    *- تمارين الآلام لظهر وارقبة
    *- تمارين لرشلقة الأرداف
    *- تمارين الاسترخاء

    *- البخر وعلاجه في الطب العربي
    *- أمراض وجراحة الفم والفكين في الطب العربي
    *- لطب الوقائي الفموي
    *- تجبير الكسور عند الأطباء العرب
    *- الإصابة بالديدان وعلاجها في الطب العربي
    *- العناية بالطفل وتربيتة عند ابن سينا
    *- العلاج بالموسيقى في الطب العربي
    *- مرض العشق وعلاجه في الطب العربي
    *- أدوية الزينة في قانون ابن سينا
    *- العلاج بالحجامة في الطب العربي
    *- أمراض اللسان في كتاب القانون
    *- دلالات فحص لون البول في الطب العربي
    *- أمراض الجهاز التناسلي في الطب العربي
    *- النظرية السببية للأورام عند القربلياني
    *- ما شاع من أخطاء العربية في تراث العلوم الطبية
    *- دور الأطباء العرب في تطور العلوم الطبية في أوروبا
    *- المسؤولية الطبية بين التراث الطبي العربي الإسلامي

    *- البحث الخاص بالسواك
    *- فتاوى خاصة بالأسنان
    *- ابتكار علمي بحاجة لتمويل

    *- عناوين مواقع طب الأسنان المهمة
    *- عناوين المواقع الطبية العامة
    *- كيف تصنع جسور البرسلان
    *- ماذا قال الشعراء في الأسنان
    *- الأمثال الشعبية المتعلقة بالطب والصحة
    *- رسائل طبية طريفة للجوال
    *- طرائق وكريكاتورات طبية
    *- قصة إبن بلدي المجاهد عز الين القسام